نصيحة: اشتر الذهب إذا هبط إلى هذه المستويات قبل أن يسجل 3000 دولار

نصيحة: اشتر الذهب إذا هبط إلى هذه المستويات قبل أن يسجل 3000 دولار
11 ديسمبر 2023 | 06:29 م investing.com
من المرجح أن تأخذ أسعار الذهب استراحة للأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، ولكن يجب النظر إلى أي تراجعات على أنها فرص للشراء قبل بداية الصعود في عام 2024، وفقًا لستيوارت طومسون، رئيس إدارة الاستثمار في جريسلاند.

وقال طومسون إنه في حين أن مؤشر ستوكاستيك يظهر الآن إشارة بيع متقاطعة، فإن مؤشر القوة النسبية ليس كذلك. وأضاف: "السيناريو الأكثر ترجيحًا الآن هو التوقف مؤقتًا لمدة أسبوع أو أسبوعين، ثم ارتفاع آخر إلى ما فوق مستوى 2080 دولارًا".

وقال إن المستثمرين الذين يبحثون عن تحركات تكتيكية في السوق الحالية يجب أن يفكروا في شراء الذهب. "يجب على المتحمسين للذهب الذين قاموا ببعض عمليات البيع في منطقة سعر الذهب 2080 دولارًا، أن يركزوا الآن على الشراء بسعر 2010 دولارًا و1985 دولارًا و1928 دولارًا."

ومن شأن الانخفاض إلى هذه المستويات أن يضع الذهب عند منطقة الدعم الكبيرة من 2010 إلى 1985 دولارًا. حيث يعتبرها طومسون منطقة "شراء" بالنسبة لمعظم المتحمسين للذهب.

وبالنظر إلى الدولار الأمريكي، قال طومسون إن حركة المؤشر تشير إلى "بعض الحركة العكسية الطفيفة للأسعار" والتي من شأنها أن تدعم توقف الذهب لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

وحذر من أن "أسعار الفائدة الأمريكية لا تؤكد تحركات الدولار". مشيرًا إلى انخفاض أكبر بكثير في أسعار الفائدة في المستقبل.

خلاصة القول هي إن عام 2024 من المرجح أن يكون "عامًا ذهبيًا" للمعادن، وقد تظل أسعار الفائدة منخفضة حتى عام 2026 أو 2027 قبل أن تخلق حكومة الولايات المتحدة الموجة الهائلة التالية من التضخم من خلال طبع المزيد العملات الورقية.

وفي السيناريو السابق، سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى وسيتلقى الذهب ضربة أولية ولكن ذلك سيحدث من مستوى أعلى بكثير مما هو عليه الآن. ولكن كم سيكون ارتفاع الذهب في هذا الوقت قبل أن يبدًا في الهبوط؟ ربما أكثر من 3000 دولار، بحسب طومسون.

التعليقات